وفد من القدس يزور الجولان ويكرم الأسرى المحررين - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

وفد من القدس يزور الجولان ويكرم الأسرى المحررين
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 10\04\2010
زار الجولان
السبت وفد من المؤتمر الوطني الشعبي الفلسطيني في القدس وقام بتكريم عدد من أسرى الجولان المحررين من السجون الإسرائيلية مؤخراً. تأتي هذه الزيارة من ضمن تقليد سنوي كتقديرا للحركة الوطنية في الجولان المحتل ودورها في دعم قضايا الشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس..

وقد تحدث السيد محمد بكيرات عن هدف زيارة الوفد فقال:
"لتوحيد القضايا المشتركة وخلق آليات عمل اجتماعي وسياسي ونضالي، وللتعرف على القضايا السورية في الجولان المحتل، وتعزيز مكانة القدس والجولان كجزء من الأراضي العربية المحتلة، ولتبادل الخبرات النضالية، وتعزيزاً
لللحمة التي ولدت في رحم السجون الإسرائيلية وفي ساحات القدس وشوارع الجولان النضالية، أتينا اليوم إلى الجولان السوري المحتل كوفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، والذي تم تشكيله قبل عامين للدفاع عن مدينة القدس. ويضم المؤتمر كافة الفصائل والقوى والتنظيمات الوطنية الفلسطينية العاملة ضمن إطار منظمة التحرير الوطني الفلسطيني.
نحن سعداء جدا بزيارة الجولان المحتل والاستفادة من تجاربه النضالية، وتجربة مؤسساته في مشاريع التنمية والتطوير، وهذا دليل على إرادة هذا الشعب المعطاء. نتمنى الاستمرار في تعزيز هذه العلاقة وتعزيز هذا التواصل أملين أن نراكم عندنا في مدينتكم القدس قريبا جداً".

وبعد زيارة منزلي الأسيرين المحررين بشر المقت وعاصم الولي، وتكريمهما بدروع المؤتمر الوطني الشعبي، وصل الوفد إلى مقر بيت الفن، حيث كان في استقباله عدد من الأسرى المحررين وشخصيات وطنية واجتماعية، وأهالي أسرى، حيث رحب السيد فوزي أبو جبل، عضو جمعية الجولان للتنمية، بالوفد الضيف، ثم ألقى الأسير المحرر سيطان الولي كلمة باسم الجولان واسم الأسرى المحررين بالوفد الضيف، معربا عن شكره وتقديره لمبادرة المؤتمر بزيارة الجولان وتكريم عدد من أسراه المحررين مؤخراً من سجون الاحتلال الإسرائيلي. واعتبر الأسير المحرر سيطان الولي "أن هذا التكريم هو تكريم لقافلة طويلة من المناضلين الذين امتشقوا المقاومة نهجاً وفكراً منذ أن وطأت أقدام المحتلين أرض الجولان السوري، ودنست ثرى القدس الشريف..".

وأقيمت للوفد الضيف مأدبة غداء في بيت الفن قبل أن يقفل عائدا إلى القدس.